الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* في لقاء الطيب وزايد : بيت الزكاة يدعم مبادرة "قوائم الانتظار" 138 ألف عملية جراحية وتوفير الهدر في قرارات العلاج

المصدر :جريده الجمهوريه 22/4/2019

كتب ــ محمد زين العابدين:

بحثت الدكتورة هالة زايد. وزيرة الصحة والسكان أمس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استمرار دعم صندوق بيت الزكاة لمبادرة الرئيس لمنع تراكمات قوائم الانتظار للتخصصين الجديدين للمبادرة وهما: "القسطرة المخية". و"القسطرة الطرفية". في اطار زيادة عدد التدخلات الجراحية والعاجلة التي تشملها المبادرة من 9 إلي 11 تخصصا.

صرح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة ان الوزيرة وجهت الشكر للدكتور الطيب علي الدعم المقدم للمبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار". والتي نجحت حتي اليوم في إنهاء 138 ألف عملية جراحية. مؤكدة انه لولا مساهمة بيت الزكاة والبنك المركزي. ومؤسسات المجتمع المدني. لما شهدنا هذا النجاح والذي خفض فيه معاناة المرضي بفضل الحوكمة التي تم تطبيقها بالمبادرة تم توفير أكثر من 265 مليون جنيه. كانت تهدر في ازدواجية القرارات الصادرة للعلاج ما بين العلاج علي نفقة الدولة. أو مؤسسات المجتمع المدني. وهو ما تم التغلب عليه حاليا. 

أضاف تطرق اللقاء إلي دراسة مساهمة الأزهر في انشاء وتجهيز مستشفي القرنة بالأقصر. بما يساهم في دعم وتقديم خدمة طبية ذات جودة للمريض مشيرا إلي أن الوزيرة أكدت ان المواطن المصري يثق ثقة كاملة في بيت الزكاة والصدقات. ومخرجاته بما يقوم به للمواطنين ويدعم المصريين وهو ما أكد عليه الإمام الأكبر. مشيرا إلي ان الأزهر الشريف لن يدخر جهدًا من شأنه تخفيف آلام المرضي. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع